بعضأ الأغذية لطرد السموم الجسم





يؤكد خبراء التغذية أن الجسم يخفي بعض المواد السامة الناجمة عن بقايا الأطعمة غير الصحية، ومن ثم يحتاج للتخلص منها من حين لأخر، وهو ما يطلق علية "الديتوكس" وإليك نظام غذائي يتبع لمدة أسبوعين لطرد السموم هو كالتالي:

- تناول لترين من الماء النقي كل يوم، يشمل ذلك مياه الينابيع والمياه المعدنية والمياه المصفاة أو المقطرة..

- الحرص على تناول كوب أو اثنين من عصائر الخضراوات الطازجة كل يوم.

- الانتظام في تناول الشاي والشاي الأخضر والأعشاب الطبيعية في نظامك الغذائي، بشرط أن يخلو الشاي من السكر ومواد التحلية الصناعية ومنتجات الألبان. .

- عدم تناول "الشوربة التي تعمل على طرد السموم من الجسم” كوجبة أساسية كل يوم على مدار أسبوعين، يمكنك تناولها في الإفطار أو الغداء أو العشاء.

- يجب تناول سلطة الخضراوات الطازجة مرة واحدة كل يوم، في وجبة الغداء أو العشاء ..

- تناول المكملات الغذائية المضادة للأكسدة ومنشطات الكبد، فأثناء تخليص الجسم من السموم، تطلق الكبد والأنسجة الدهنية السموم المخزنة فيها بكميات كبيرة.

لذلك فإنه من المهم تناول المكملات الغذائية المناسبة لحماية أنسجة الجسم من التلف الذي قد يلحق بها في هذه العملية، كما أن المكملات الغذائية المناسبة قد تعمل على حمايتك من ظهور بعض الأعراض المتعبة لتخليص الجسم من السموم بشكل سريع كالشعور بالدوار والصداع والآلام والأوجاع فضلاً عن ضرورة الامتناع عن تناول الأتي :

- منتجات الألبان، وتشمل لبن الأبقار أو الماعز أو النعاج أو أية أطعمة تحتوي عليه.

-اللحم الأحمر والسمك والدجاج والبيض، وستحصل على المواد البروتينية من المصادر النباتية كالحبوب والبقوليات والمكسرات والبذور.

-السكر والأطعمة التي تحتوي عليه.-

- المواد التي تضاف إلى الأطعمة كالألوان الصناعية والنكهات والمواد الحافظة ‎ ….

- زيوت الخضراوات التي لا يوُضح أنها غير مضغوطة على البارد أو الزيوت الخام الممتازة كالمسلى والمهدرجة بشكل جزئي أو زيوت الخضراوات المهدرجة.