نصائح لحرق دهون الجسم






إن تناول اي  وجبة دسمة قد يهدد صحة الجسم وجماله وذلك لتأثير ذلك الأمر على الوزن، فالوجبات الدسمة تعطي الجسم طاقة كبيرة يجب استغلالها وإلا ستتحول إلى دهون مخزنة في الجسم.

وللحصول على وزن مثالي يجب التخلص من السعرات الحرارية العالية التي تحتويها الوجبات بعد الانتهاء منها، وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون بعد الانتهاء من تناول الطعام.
الأعشاب الحارقة للدهون
يمكنك أن تقومي بتناول الأعشاب الحارقة للدهون بعد الانتهاء من تناول وجبة دسمة، لكن ابتعدي عن تناول الشاي بنوعيه الأحمر والأخضر بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة وذلك لتأثيرهما على امتصاص الجسم لعنصر الحديد العضوي وإنما عليكِ الانتظار لمدة ساعة على الأقل بعد الانتهاء من تناول وجبتك، كما يمكنكِ أن تقومي بتناول المشروبات العشبية الحارقة الأخرى كالزنجبيل والميرامية والقرفة.
المياه
تناول المياه بكميات كبيرة من الأمور المفيدة جدًا للجسم على المستوى الصحي والجمالي، فالمياه تزيد من الشعور بالشبع عند تناولها قبل الوجبات وتسهل من عملية الهضم وتخليص الجسم من الدهون عند تناولها بعد الانتهاء من الطعام، لذلك احرصي على تناول كميات مناسبة وكبيرة من المياه يوميًا للحصول على وزن مثالي.
الفواكه
تناول الفواكه بعد الانتهاء من تناول الوجبات اليومية يساعد على التقليل من امتصاص الجسم للدهون، فالفواكه بمختلف أنواعها تحتوي على نسبة من الألياف التي تساعد على تخليص الجسم من الدهون كما تعمل على التعزيز من الشعور بالشبع، لذلك احرصي على تناول ثمرة من الفواكه بعد الانتهاء من تناول الطعام للحفاظ على وزنك بعيدًا عن الدهون المخزنة.
التمارين الرياضية
لا أحد ينكر أهمية ممارسة التمارين الرياضية في التخلص من الوزن الزائد فالتمارين الرياضية تعمل على حرق السعرات الحرارية الزئادة في الجسم، لكن في حالة الرغبة في التخلص من الدهون بعد الانتهاء من الطعام عليكِ بالانتظار لمدة ساعة على الأقل من ثم القيام بالتمارين الرياضية وذلك حتى لا تشعري بالتعب نتيجة قيام الجسم بالتركيز على هضم الطعام.
النوم
النوم بعد الانتهاء من تناول الطعام يهدد الجسم بزيادة الوزن وذلك لاسترخاء المعدة والأعضاء الهاضمة بالجسم أثناء النوم وهذا ما يعمل على تحويل الطعام إلى سعرات حرارية مخزنة على هيئة دهون، كما أن النوم يحرم من القيام بالأنشطة الحركية التي تساعد على حرق الدهون الموجودة بالوجبات، لذلك احرصي على عدم تناول وجبات قبل الذهاب إلى النوم بـ 4 ساعات على الأقل حتى لا تتحول السعرات الحرارية الموجودة بالأكل إلى دهون مخزنة بالجسم.